الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- باب لمريسة تحتضن مهرجان فنون الشارع

باب لمريسة تحتضن مهرجان فنون الشارع

تحتضن ساحة باب لمريسة مهرجان سلا لفنون الشارع في الفترة ما بين 18 إلى 19 أكتوبر 2014.
المهرجان الذي تنظمه جمعية سمارت آرت بشراكة مع وزارة الثقافة المغربية ، يهدف إلى التعريف بهذا النوع من الفنون، و الذي يتعاطاه العديد من الشباب خاصة من الجيل الحالي ، كما يشكل فرصة للانفتاح على الفنون العالمية و ثقافات الشعوب الأخرى وخلق الفرص لتمكين الفنانين من التلاقي وتثمين التنوع والتمازج الفني بين الثقافات.
و ستعرف الدورة مشاركة عدد كبير من ممثلي مجموعات فنية تعنى بفنون الشارع بالفضاءات العمومية. خاصة في الكرافيتي و السيرك و الراب و البريك دانس و غيرها من الفنون المعاصرة التي لازالت تستأثر بدهشة الجمهور.
هذا و سيعرف حفل الافتتاح تكريم كل من الفنان المغربي المقتدر عبدالكبير الركاكنة و الأستاذ الكبير خالد العرايشي مسؤول القطب الاجتماعي بمؤسسة للا سلمى للوقاية من داء السرطان إضافة إلى كل من عمدة مدينة سلا السيد نورالدين الأزرق و السيد عبدالحميد بوجندار.
و ستشارك أزيد من 14 فرقة من محترفي فنون الشارع ، من قبيل مجموعة قلوب الناس و مجموعة عوافي في الراب، و كذا مجموعتي إيدار بوند و ستيريو إيدج في فن الفيزيون، ناهيك عن مشاركة المنتخب الوطني للتايكواندو باستعراض رياض و كذاا الفنان المتميز سعيد موسكير.
و سيختتم المهرجان يوم 20 من أكتوبر بتنظيم عدد من الورشات في التوازن و الرشاقة إضافة إلى ندوة حول فنون الشارع يؤطرها عدد من الباحثين في المجال.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *