الرئيسية -- عيــون الطبيــعة -- أقشـــور .. جنة من جنان المغرب

أقشـــور .. جنة من جنان المغرب

يقع المنظر الطبيعي أقشور على بعد 30 كلم من مدينة الشاون (شفشاون) في اتجاه الشمال، و يقع بالقرب من قريتي أقشور و تالمبوط، فحمل الموقع الإسمين معا، غير أنه عرف أكثر ب ” شلالات أقشور”.

سحر الطبيعة الخلابة، وديان و جداول و خضرة و أشجار باسقة و أخرى معلقة، غطاء نباتي كثيف و متنوع، جبال منقوشة ، شاهقة و باسقة و ملتوية، شلالات هنا و هناك، و مسابح طبيعية في كل مكان، شيء يفوق الخيال و الوصف.

تقع شلالات أقشور ضمن نفوذ المنتزه الوطني لتلسمطان، و يستلزم الاستمتاع به أن تكون رياضيا و محبا للمغامرة، فالتضاريس الوعرة تتطلب مجهودا إضافيا ، إذ كلما توغلت داخل المنتزه إلا و نطلب منك الأمر صبرا و جهدا مضاعفين، لكن روعة الطبيعة تجعلك متحمسا أكثر لاكتشاف ما تخبأه لك هذه الفجاج المنحوثة في مقدمة جبال الريف.

بعد أن تكون قد قطعت بضع كيلومترات مشيا على الأقدام وسط المناظر الخلابة، سيستفزك الزوار العائدون من الجهة المقابلة بابتساماتهم العريضة، فتظهر فضولك و تسال عن ما يوجد هناك في الاعالي ، سيكون الجواب بسيطا و و مدهشا و بكلمات مبعثرة و بسمة عريضة، و الفرحة لا خفى عن وجوههم، هناك ستجد ” قنطرة ربي.. باقي تزيد شوية.. لكن تستاهل ” .

جواب ، الأكيد سيمنحك شحنة إضافية، و ستمضي تعد الخطوات إلى أن تصل إلى قنطرة ربي، و من خلال مسماها، ستكتشف لما حملت هذا الإسم، إنهما جبلان يلتقيان في السماء، على علو يفوق 250 متر، يمر تحتهما نهر دافق، يكاد صوت مياهه و قوتها تصم آذانك، إنها عظمة الخالق في أبهى صورها.

لا تنسوا أن تتزودوا بحاجياتكم قبل أن تدخلوا بوابة المنتزه، فهناك ، الطبيعة لم تمتد لها يد إنسان.

شاهد أيضاً

المنتزه الوطني تازكة .. روعة السياحة الجبلية

تقودنا الصدفة أحيانا لاكتشاف مواقع سياحية رائعة  بين قمم الجبال و الغابات الكثيفة  ووسط المياه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *