الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- تمارة تستضيف الملتقى الأول للموسيقى و الفن التشكيلي

تمارة تستضيف الملتقى الأول للموسيقى و الفن التشكيلي

بشراكة مع المجلس البلدي لتمارة، و تحت إشراف وزارة الثقافة، ينظم المعهد البلدي الموسيقي لتمارة و جمعية أياء و أمهات طلبة المعهد بشراكة مع الفنانين التشكيليين المحليين، الملتقى الأول للموسيقى و الفن التشكيلي من 16 إلى 18 يناير 2015 .

الملتقى الذي اختير له كشعار ” سمفونية الموسيقى و الإبداع التشكيلي، تقارب من أجل فن راق” يحتفي بالموسيقى و الفن التشكيلي في بعديهما الإنساني و الإبداعي على اعتبارهما فنين عريقين يتكاملان في كثير من المقومات، كما يشكل الملتقى فرصة لطلبة المعهد من أجل تقريب فنهم للجمهور التماري الذواق.

الملتقي سيعرف عرض لوحات تشكيلية لفنانين و رسامين معروفين وطنيا ضمن رواق افتتاحي بجنبات المعهد الموسيقي البلدي ابتداءا من يوم الجمعة 16 يناير 2015.

كما سيعرف الملتقى تنظيم عدد من الورشات المرتبطة بالفن التشكيلي خاصة بالأطفال سواء حول أبجديات الرسم و الصباغة و التزيين و الطباعة و غيرها من المهارات المرتبطة بعالم الألوان.

الملتقى سيكون فرصة كذلك لتغيير معالم المعهد الموسيقي البلدي حيث سيحول الفنانون التشكيليون واجهات المعهد و قاعة عروضه إلى لوحة فنية كبرى بإبداعاتهم التي ينتظر أن تبهر الجمهور الحاضر.

الموسيقى سيكون لها نصيب وافر في اليوم الأخير من الملتقى حيث سيؤثت فقرات الحفل الختامي طلبة المعهد المتخصصين في أصناف الموسيقى، فيحضر الجوق الأندلسي و الجوق النحاسي و جوق المعهد للأغنية المغربية العصرية ليتحفوا اسماع عشاقهم بروائع الفن الراقي، على أن يختتم المهرجان بتكريم طلبة المعهد و الفنانين التشكيليين المشاركين.

ملتقى فني متميز ذاك الذي أسس له عشاق الفن الأصيل بمدينة تمارة، فمرحبا بالجميع.

لتحميل برنامج الملتقى أتقر هنا

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *