الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- هرهورة تستضيف نجوم الفن السابع في “مهرجان سينما الشاطئ” في دورته الأولى

هرهورة تستضيف نجوم الفن السابع في “مهرجان سينما الشاطئ” في دورته الأولى

من المنتظر أن تحتضن جماعة هرهورة ( مدينة تمارة) النسخة الأولى من مهرجانها السينمائي “سينما الشاطئ” الذي ستجري فعاليته بشاطئ سيدي العابد في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 يوليوز الجاري.

وحسب رئيس “الجمعية المغربية للفنون بلا حدود” المخرج عبد الواحد مجاهد، فإنه سيعلن في الندوة الصحفية الجمعة المقبلة عن البرنامج النهائي لهذه الدورة والمتضمن لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة بعدما ألغيت نظيرتها المتعلقة بالأفلام السينمائية القصيرة، حيث ستتبارى ست إنتاجات سينمائية مغربية، من بينها “المسيرة الخضراء” للمخرج يوسف بريطل و”مسافة ميل بحذائي” لمخرجه سعيد خلاف و”ميلوديا المورفين” للمخرج هشام أمل.

كما سيعلن ضمن الندوة الصحفية ذاتها أيضا عن التشكيلة الجديدة للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية التي تترأسها المخرجة القديرة فريدة بليزيد بعد حلولها بديلة عن الفنانة ثريا جبران بعد اعتذار الأخيرة لظروف شخصية، وعضوية الإعلامية فاطمة الإفريقي والممثلتين منى فتو وثريا العلوي والكاتب أحمد حرزني . وهي اللجنة التي ستمنح للأفلام المتوجة جوائز تتمثل في جائزة أحسن سيناريو وجائزة أحسن تشخيص رجالي وأخرى متعلقة بأحسن تشخيص نسائي ثم جائزة الجمهور والجائزة الكبرى لهرهورة.

ومن المقرر أن يحتفي المهرجان في طبعته الأولى بكل الفنان القدير امحمد ارزين والفنان المتميز يونس مكري والممثلة منى فتو بدلا عن الممثلة سناء عكرود، كما سيشهد برنامجه تنظيم “ماستر كلاس” في مجال الإخراج والتصوير من تأطير المخرج القدير جيلالي فرحاتي، وورشة في كتابة السيناريو تحت إشراف السيناريست محمد أريوس.

يشار إلى أن مهرجان هرهورة لسينما الشاطئ اختار الممثل والمخرج رشيد الوالي رئيسا شرفيا لنسخته الأولى، التي ستجري كما سبقت الإشارة إلى ذلك بين 26 و 30 يوليوز الجاري

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *