الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- تامسنا ترتدي حلة الاحتفال استعدادا لاحتضان الدورة الرابعة من مهرجانها السنوي
?????????????

تامسنا ترتدي حلة الاحتفال استعدادا لاحتضان الدورة الرابعة من مهرجانها السنوي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم جمعية مهرجان تامسنا الدورة الرابعة لمهرجان تامسنا .

تتوزع فقرات هذه الدورة المنظمة من 10 الى 13 مارس، والتي اختير لها كشعار “مدينة تامسنا .. الجهوية الموسعة و التنمية المستدامة” على تنظيم ندوات و ورشات تربوية وفنية بمشاركة مؤسسات تعليمية من تامسنا وحي النور وسيدي يحيى زعير، ناهيك عن أنشطة تضامنية اجتماعية ورياضية بالإضافة إلى سهرات فنية كبرى تحييها أسماء فنية بارزة من قبيل الدوزي، سعيد الصنهاجي، مسلم و فرقة مازكان إضافة إلى الكوميدي رشيد العلالي و آخرون ..

و يسعى المنظمون من وراء هذه التظاهرة منح مدينة تامسنا طابعا احتفاليا خاصا، علما أنها تتزامن مع حدثين مهمين، الأول إعطاء انطلاقة المدينة الجديدة من قبل صاحب الجلالة في 13 مارس 2007 ، والثاني الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني.

و يكتسي المهرجان ضبغة اجتماعية متميزة، من خلال استهدافه لمجمل الفئات السكانية بالمدينة الجديدة تامسنا وخصوصا الشباب و نزلاء دار الطالب وأيضا أبناء الأفارقة جنوب الصحراء المتمدرسين بالمدينة الجديدة.

كما يكتسي المهرجان بعدا دوليا من خلال مشاركة مجموعات موسيقية إفريقية فضلا عن تنظيم كرنفال يشارك فيه نحو 500 طفل وطفلة.

مهرجان تامسنا في دورته الرابعة  يروم  كذلك إلى خلق مشروع ثقافي حضري للمدينة قائم على الشراكة بين النسيج الجمعوي والمقاولة المواطنة مضيفا أنه يسعى أيضا من خلال دمج الوسط القروي ممثلا في سيدي يحيى زعير والمدينة الجديدة تامسنا إلى خلق قطب حضري مندمج.

جدير بالذكر أن مهرجان تامسنا صار تقليدا سنويا تحتضنه فضاءات المدينة، و يمضي بثبات ليترسخ كواحد من مهرجانات عمالة الصخيرات تمارة.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *