الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- الليلة الثالثة من مهرجان “مغرب حكايات” تسافر بالجمهور إلى عوالم المقامات العربية و الفارسية

الليلة الثالثة من مهرجان “مغرب حكايات” تسافر بالجمهور إلى عوالم المقامات العربية و الفارسية

لليوم الثالث على التوالي تتواصل فعاليات المهرجان الدولي مغرب حكايات في دورته الثانية عشرة ، برنامج اليوم كسابقيه كان حافلا بالمفاجآت و المتعة و الإبهار.

بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربيةـ كان موعد المثقفين و المهتمين بالثراث اللامادي مع موعد مع ندوة تحت عنوان “االعجائبي في الحكاية” أطرها أساتذة باحثون و دكاترة متخصصون في الموروث الثقافي اللامادي، و هي الندوة التي ستستمر أشغالها إلى غاية  اليوم الخامس من أيام المهرجان، و ستنكب على إعداد دراسة في الموضوع.

مدن عين عودة و تمارة، إضافة إلى جماعة أم عزة، كانت على موعد اليوم مع عدد من الرواة و الحكواتيين منهم المحترفون و منهم الهواة في إطار المسابقة الكبرى لأحسن حكواتي، و قد عرفت هذه المسابقة مستوى رفيعا خاصة مع بروز نجوم من الشباب، هاته المسابقة التي احتضنتها الأسواق الشعبية لهاته المدن، عرفت كذلك تنظيم مجموعة من الحلقات خارج إطار المسابقة، و التي استمتع بها رواد السوق و تفاعلوا معها كثيرا.

سينما حكايات حطت الرحال بالمعلمة التاريخية الاوداية بالرباط، و في فضاء يمزج بين التاريخ و الأصالة، ما كان للجمهور الحاضر إلا أن ينتقل إلى عوالم السرد الحكائي و هو يتابع أشرطة سينمائية مغربية متميزة ، كما تواصلت بساحة باب الأحد بالرباط دائما، فعاليات الحلقة رفقة حكواتيين قدموا منبلدان عربية شقيقة.

الليلة الثالثة من ليالي مغرب حكايات،  ستنير فيها ساحة مولاي رشيد بتمارة ، حيث أثتت فرق فلكلورية قادمة من أدربيجان، مصر ، السعودية و لبنان إضافة إلى المغرب بتألق الحكواتي عبدالقادر زيوح منصة قلعة الحكاية، حضر المقام العربي و التركي و الفارسي الذي تنهل منه الفرق الممثلة لهاته الشعوب، فتماهت الحدود وسط بهجة الجمهور.

هي ليلة من ليالي ألف ليلة و ليلة ، ترويها لقاءات في مهرجان “مغرب حكايات”.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *