الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- تمارة تحتفي بالفرس و الفارس في مهرجان التبوريدة في دورته الثانية

تمارة تحتفي بالفرس و الفارس في مهرجان التبوريدة في دورته الثانية

تنطلق اليوم بمضمار الشيكة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الفروسية التقليدية الذي ينظمه المجلس الجماعي لمدينة تمارة تحت إشراف عمالة الصخيرات تمارة في الفترة الممتدة من 29 أبريل إلى غاية 03 ماي 2015 .

المهرجان الذي اختار المنظمون أن يحمل شعار” الفروسية التقليدية .. ثرات و هوية” يعتبر أحد أبرز المهرجانات الوطنية التي تحتفي بالفنتازيا و التبوريدة على الصعيد الوطني .

و ينتظر أن يشارك في هدا الحدث أزيد من 550 فارس يمثلون أزيد من 60 سربة ينتمون إلى جهة الرباط سلا زمور زعير ، و كدا الجمعيات المهتمة بهاته الرياضة، و هي فرصة كدلك لساكنة المدينة من أجل التعرف عن قرب على هده الرياضة الثراتية التي ارتبطت مند عقود خلت بالخيل و الخير و الموسم الفلاحي الجيد.

و ينتظر أن يحضر حفل افتتاح المهرجان عدد من الشخصيات البارزة وطنيا يتقدمهم وزراء و سياسيون بارزون و فاعلون محليون، إضافة إلى جمهور غفير يقدره المنظمون في حوالي 8000 متتبع.

المهرجان سيكون مناسبة كدلك لإقامة أنشطة احتفالية فولكلورية عريقة بالمنطقة لكونها جزء لا يتجزأ من التراث المغربي الأصيل الذي ارتبط بتقاليد وعادات ساكنة المنطقة، وتساهم هذه التظاهرة الثقافية والفنية والاقتصادية والاجتماعية السنوية في إعطاء المدينة إشعاعا قويا على المستويين الوطني والدولي، باعتبارها إحدى مكونات جهة الرباط سلا زمور زعير التي تزخر بمؤهلات طبيعية وموارد مائية مهمة وبالفلاحة والسياحة.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *