الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- تامسنا تتزين لاستقبال ضيوف مهرجانها السنوي في دورته الثالثة

تامسنا تتزين لاستقبال ضيوف مهرجانها السنوي في دورته الثالثة

أعلنت ائتلاف جمعيات النسيج الجمعوي لمهرجان تامسنا، اليوم الأربعاء، برنامجه للدورة الثالثة لمهرجان تامسنا الذي يخلد للذكرى الثامنة لإعطاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقة المدينة الجديدة بتراب الصخيرات تمارة.

وتتوزع فقرات هذه الدورة المنظمة من 13 الى 15 مارس، والتي اختير لها كشعار “المجتمع المدني رافعة للتنمية الحضرية” على تنظيم ندوتين تتمحوران حول “المجتمع المدني والتنمية الحضرية” و “حقوق المرأة في المغرب : حصيلة وآفاق”،  إضافة إلى ورشات تربوية وفنية بمشاركة مؤسسات تعليمية من تامسنا وحي النور وسيدي يحيى زعير، ناهيك عن أنشطة تضامنية اجتماعية ورياضية بالإضافة إلى سهرات فنية كبرى تؤتثها أسماء فنية بارزة من قبيل عبدالعزيز الستاتي و ناس الغيوان.

وأوضح رئيس مهرجان تامسنا، ميلود الهاشمي، أن التظاهرة التي تعد ثمرة إرادة مشتركة بين النسيج الجمعوي المحلي بالمدينة و مجموعة العمران تتوخى منح هذه المدينة طابعا احتفاليا خاصا، علما أنها تتزامن مع حدثين مهمين، الأول إعطاء انطلاقة المدينة الجديدة من قبل صاحب الجلالة في 13 مارس 2007 ، والثاني الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني.

و أضاف أن المهرجان يستهدف مجمل الفئات السكانية بالمدينة الجديدة تامسنا وخصوصا الشباب و نزلاء دار الطالب وأيضا أبناء الأفارقة جنوب الصحراء المتمدرسين بالمدينة الجديدة.

 كما يكتسي المهرجان بعدا دوليا من خلال مشاركة مجموعة موسيقية إفريقية فضلا عن تنظيم كرنفال يشارك فيه نحو 500 طفل وطفلة.

 من جهته أشار مدير التظاهرة ميلود بلقاضي الى أن هذا المهرجان يروم خلق مشروع ثقافي حضري للمدينة قائم على الشراكة بين النسيج الجمعوي والمقاولة المواطنة مضيفا أنه يسعى أيضا من خلال دمج الوسط القروي ممثلا في سيدي يحيى زعير والمدينة الجديدة تامسنا إلى خلق قطب حضري مندمج.

ومن جهته أشار المدير العام لمجموعة العمران تامسنا عبد الحكيم زيدوح، الى أن المجموعة تعتبر نفسها شريكا رسميا للنسيج الجمعوي بالمدينة غايتها النهوض بمجالها الحضري وتنشيط فضاءاتها وتعزيز انخراط الساكنة في مشروع ثقافي مشترك.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *