الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- الدورة 7 لمهرجان سلا لفيلم المرأة من 23 إلى 28 شتنبر

الدورة 7 لمهرجان سلا لفيلم المرأة من 23 إلى 28 شتنبر

تحتضن مدينة سلا، خلال الفترة ما بين 23 و 28 شتنبر الجاري، فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة، وذلك بمشاركة أفلام تنتمي إلى القارات الخمس.

وقال  بيان لجمعية أبي رقراق، التي تنظم هذا المهرجان، إن الدورة السابعة للمهرجان تسعى إلى ولوج مجالات جديدة، دون الحياد عن توجهه الأصلي، والمتمثل في الحفاظ على هويته كمهرجان كرس نفسه للمتخيل النسائي من خلال السينما.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، مسابقة رسمية للأفلام الروائية الطويلة ، يتبارى على جوائزها الخمس ، الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة لجنة التحكيم وجائزة السيناريو وجائزتي أفضل ممثلة وأفضل ممثل، اثني عشر فيلما من إنجاز مخرجات. وكعادة المهرجان في استضافة تجربة سينمائية لبلد بعينه، وقع الاختيار هذه السنة على السينما الشيلية التي ستكون ضيفة الدورة السابعة للمهرجان، وذلك من خلال أفلام مخرجات أمثال أليسيا شيرسون الحائزة على الجائزة الكبرى للدورة الثانية للمهرجان من خلال فلمها “إلعب” سنة 2006.

 ومن المنتظر أيضا أن يتم تكريم المخرجة المغربية فريدة برقية والممثلة المصرية آثار الحكيم. يشار إلى أن لجنة تحكيم الدورة السابعة للمهرجان تتكون من الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود والمنتجة والمخرجة البوركينابية أبولين طراوي، والممثلة الفرنسية آتا موكلاليس، والممثلة الألمانية أنيتك ولب، والممثلة المصرية داليا البحيري، والصحفية والناقدة البولونية مارزينا موسكال.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *