الرئيسية -- مجتمع تمارة سيتي -- تمارة سيتي توقع دليلها السياحي و تحتفي بشخصية سنة 2012

تمارة سيتي توقع دليلها السياحي و تحتفي بشخصية سنة 2012

احتضن مقر مؤسسة سدونتيك الإعلامية بالأمس 27/01/2012 حدثا بارزا في مسار مجتمع تمارة سيتي ، يتعلق الأمر بحفل توقيع دليلها السياحي بالموازاة مع حفل تتويج شخصية سنة 2011 بالصخيرات تمارة.

الحفل حضره نخبة من شباب تمارة ، من أعضاء فاعلين و ممثلي الجمعيات و المؤسسات الإعلامية و الاقتصادية الداعمة ، و وجوه سياسية و حقوقية بارزة على الصعيد الوطني و المحلي ناهيك عن حضور مكثف لطاقم الموقع.

و تطرق الحاضرون بإسهاب من خلال عدد من المداخلات إلى المسار المتميز لهدا الموقع و دوره الفعال في اقتراح  الحلول و البدائل فيما يتعلق بالتدبير المحلي بغية النهوض بالمدينة على صعيد كافة المجالات و مناحي حياة المواطن بتراب عمالة الصخيرات تمارة ، في جو ساده المرح بعيدا عن الشكليات و البروتوكولات التي تميز عادة مثل هده اللقاءات.

و كان الحفل قد انطلق في حدود الساعة الخامسة مساءا ، استهل بتدخل قيم لمصمم الموقع عادل الحرشي العلمي تطرق من خلاله لمسار الموقع و مدى التطور التدريجي الدي عرفه إلى أن صار لسان كل التماريين بدون منازع، مؤكدا في الوقت داته على أن استمرارية الموقع رهينة بتظافر جهود كل المتدخلين من أجل تقديم الصخيرات تمارة في أبهى حلة.

و في تدخل لشخصية السنة تفاجأ الحضور بالعرض القيم الدي ألقاه الاستاد محمد زهاري الدي عاد بداكرة التماريين إلى حقبة عايشها أغلبهم في طفولته ، و دكر ببساطة العيش التي ميزت المنطقة ، و كيف ارتقت المدينة من القرية لتصبح إحدى أكبر المدن المغربية ، كما اعتبر زهاري أن هدا التتويج يثلج صدره و يعتبره تكليفا أكثر منه تشريفا ، و أملا في الوقت نفسه أن ترتقي المدينة حقوقيا خاصة في الشق الثقافي في إشارة إلى حرمان الساكنة من الولوج لقصبة تمارة التي تجسد تاريخهم المجيد.

من جهته عبر شركاء تمارة سيتي عن إعجابهم بالقيمة الفكرية و العلمية و كدا الفنية للدليل ، و مؤكدين في الوقت داته استعدادهم للتعاون من أجل إصدار نسخ مستقبلية تكون أكثر شمولية .

و لم يفت الاستاد كمال كحلي ، مدير مؤسسة سدونتيك و مسؤول الإعلان بموقع تمارة سيتي ، التدكير بضرورة دعم الموقع خاصة في الشق المادي ، و الدي لا يرقى إلى التجاوب المتميز الدي يتعدى صداه حدود الإقليم.

و اختتم الحفل بحفل شاي على شرف الحضور ، ضاربين موعدا في القريب العاجل في حدث استثنائي آخر من مجتمع تمارة سيتي.

شاهد أيضاً

فعاليات تمارة تكريم الفاعل الرياضي “لحسن إكمان”

عرفناه منقبا على المواهب الكروية بمدينة تمارة، جاب ملاعبها الترابية، خبر فرق أحيائها، و استطاع ...