الرئيسية -- عيــون الطبيــعة -- منتجعات أمـــنار .. حين يتحدى الإنسان خوفه من الطبيعة

منتجعات أمـــنار .. حين يتحدى الإنسان خوفه من الطبيعة

بتواجدها على سفوح جبال الأطلس الكبير ، و بحوالي 30 دقيقة من مراكش، تعتبر منتجعات أمنار على امتداد ل 100000 هكتار من المنتزه الوطني لتوبقال، رفقة العائلة، أو صحبة الأصدقاء ، توفر لكم هاته المنتجعات كل ظروف الراحة و الاستجمام، سحر الطبيعة بعيدا عن صخب الحياة المدنية و غنى الموروث الأمازيغي يولد فيك الرغبة في خوض المغامرة وتحدي الطبيعة.

تضم منتجعات أمنار أكبر مضمار بإفريقيا للمغامرة و التحدي، لا شيء أجمل من الانطلاق على الحبال المعلقة للتمتع بالتناغم الطبيعي للجبال الحمرية، و لاشيء أجمل من الإحساس بالقدرة على قهر الخوف و أنت تتنقل بين الأشجار كأنك فتى الأدغال ، و لا شيء أجمل كذلك من اكتشاف عذرية الطبيعة في جولات عبر المداشر و القرى المجاورة ، بين الجبال و المضايق ،فوق البغال أو على الدراجات الهوائية أو حتى مشيا على الأقدام.

تقترح إدارة المنتجعات كل هذه الخدمات بتأطير من أخصائيين في فن المغامرة و الإرشاد السياحي و الرياضي، للبالغين كما للأطفال، و توفر للراغبين إقامات فندقية راقية إضافة إلى خيم تتوفر فيها كل وسائل الراحة ، ناهيك عن ملاعب و فضاءات لممارسة كل الرياضات ، حتى تلك النادرة منها من قبيل البولو ، و لا أجمل من أن تنهي يومك بحمام سباحة على أشعة شمس الغروب.

إنه ببساطة المكان الأرحب و الأنسب لتنعم بسكون الطبيعة، بإطلالته على الدواوير المجاورة ذات الطابع المعماري الأمازيغي المغربي ، تحس كأنك تسافر في القدم، و ما أن يسدل الليل ستاره حتى تتلألأ النجوم في سماء أمنار لتنعكس بهجة و سرور في عينيك و انت جالس حول نار المخيم.

سيثيرك و انت تجوب أرجاء المكان بساطة البناء، و اعتماده الكلي على مواد بدائية ، لا تعجب للأمر فكل ما هنالك أن ساكنة المنطقة هم من شيدوا هذا الصرح، و استحقوا أن ينالوا بعملهم هذا لقب السياحة المسؤولة سنة 2009 ، و علامة السياحة البيئية الدولية.

إنهم هم هؤلاء الساكنة من يسهر على تدبير هذا المنتجع، إنه يساهم في استقرار أزيد من 150 عائلة بالمنطقة، و يشغل بطريقة غير مباشرة أناسا عديدين ، و ذلك باقتناء منتوجاتهم البدوية.

إذن رحلة للمغامرة، لتحدي الذات، للاستمتاع بنقاء الطبيعة، و هي فرصة لدعم نمودج سياحي متميز، يعتبر فيه الإنسان القروي شريكا منتجا.

يمكنك الوصول إلى منتجعات أمنار عبر الطريق الوطنية من مراكش إلى تحناوت ، ثم الانحراف عبر ممر ترابي لمسافة 15 كيلومترا.

شاهد أيضاً

المنتزه الوطني تازكة .. روعة السياحة الجبلية

تقودنا الصدفة أحيانا لاكتشاف مواقع سياحية رائعة  بين قمم الجبال و الغابات الكثيفة  ووسط المياه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *