الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- تمارة تحتضن فعاليات المهرجان الدولي مغرب حكايات في دورته الرابعة عشر
festival-contes-temara1

تمارة تحتضن فعاليات المهرجان الدولي مغرب حكايات في دورته الرابعة عشر

تحتضن مدينة تمارة و معها عدة فضاءات بمختلف مدن جهة الرباط سلا القنيطرة  فعاليات النسخة الرابعة عشرة من مهرجان مغرب الحكايات، التي انطلقت أمس الثلاثاء بإجراء نهائيات الجائزة الكبرى للحكواتيين الخاصة بالمؤسسات التعليمية، و ذلك بفضاء معرض مارينا للثراث البحري على ضفاف نهر أبي رقراق.

جمعية لقاءات المنظمة للحدث السنوي المتميز، اختارت تيمة البحر كموضوع لدورة هذه السنة من المهرجان، الذي سيستمر حتى 19 من يونيو الجاري ، تحت شعار «البحر في المتخيل الشعبي»، حيث ستعطى الكلمة فيه لثقافات المجموعات والشعوب المطلة على البحار، وتهدف هذه الدورة إلى إبراز القيم الروحية المشتركة بين مكونات البلدان المطلة على البحر، المكونة من شعوب وأقوام متباينة عرقياً ولغوياً ومتباعدة جغرافياً.

ويأتي المهرجان الذي تنظمه جمعية لقاءات للتربية والثقافات بشراكة مع عمالـة الصخيـرات تمـارة و مجلس العمالة، تحت رعاية صاحب الجلالة  الملك محمد السادس.

و تزخر هذه الدورة ببرمجة  جد متميزة على امتداد سبعة أيام بليالينا، تتوزع بين فضاءات عدة بمدن الرباط سلا القنيطرة تامسنا سلا الجديدة عين عودة الصخيرات، و بطبيعة الحال مدينة تمارة حيث ستحتضن ساحة مولاي رشيد ليالي الحكي الكبرى.

هذا، و سيفتتح المهرجان رسميا يوم الخميس 16 يونيو بساحة مولاي رشيد بمدينة تمارة بحضور شخصيات رسمية و ممثلي الوفود المشاركة المنتمية ل 17 دولة إضافة إلى ثمثيليات دبلوماسية .

تمارة سيتي .كوم ستكون حاضرة طيلة فعاليات المهرجان لتنقل لكم بالصوت و الصورة كل صغيرة و كبيرة بكل فضاءات العرض.

الملصق الرسمي للدورة 14

festivaldescontestemaracity

البرنامج العام للدورة 14

stivaldescontestemaracity2

شاهد أيضاً

chraka

عين عودة: انطلاق فعاليات موسم بوعمرو اشراكة

ينظم المجلس البلدي لمدينة عين العودة بشراكة مع رابطة الشرفاء البوعمراويين و عمالة الصخيرات تمارة …