الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- مهرجان تمارة: نهاية أسبوع حافلة بالأنشطة الرياضية و الثقافية و الدينية

مهرجان تمارة: نهاية أسبوع حافلة بالأنشطة الرياضية و الثقافية و الدينية

نهاية أسبوع حافل و مميز، هو التعبير الأصلح لبرمجة اليومين الثالث و الرابع من أيام مهرجان تمارة دورة محمد عزيز الحبابي الذي انطلق يوم الخميس 14 أبريل و يستمر إلى غاية 27 منه.

القاعة المغطاة لخضر الرداد، احتضنت عشية يوم أمس السبت انطلاق فعاليات الأنشطة الرياضية متمثلة في دوري ذوي الاحتياجات الخاصة و دوري كرة القدم المصغرة لفائدة الأطفال بمشاركة عشرين فريقا يمثلون كل النوادي و الاحياء بالجماعة، حيث أعطى الدكتور موح رجدالي انطلاق الإقصائيات رفقة مدير المهرجان السيد سعد حازم.

فضاء دوار صحراوة المقابل لثانوية الغزلي، عرف بدوره اعطاء انطلاقة إقصائيات دوري الكرة الحديدية الذي يشارك فيه أزيد من 500 مشارك من مدن تمارة و الرباط و سلا، و تستمر إلى غاية إجراء النهائيات يوم 24 من أبريل المقبل.

أرض جسوس (الشيكا) عرفت بدورها احتفالية منقطعة النظير في ختام ملتقى الفروسية التاسع، و الذي أسدل الستار عشية الاحد على إيقاع الطلقة الكبرى بمشاركة كل السربات المشاركة و التي بلغ عددها 35 سربة.

شارع مولاي ادريس الممتد على طول حي المسيرة 1 و كيش الاوداية، كان على موعد مع نشاط تشكيلي بيئي مميز، أشرفت عليه جمعية البناة فرع تمارة، حيث قاموا بطلاء حائط المستودع البلدي و إعادة تهيأته، و حولوه إلى مرسم مفتوح و معرض تشكيل مميز، باحتضانه لصور تؤرخ لمعالم المدينة و لوحات تحسيسية جميلة، على أن تتواصل العملية بورس لتشديب الاشخار و تنظيف ارجاء المكان.

المركز الثقافي محمد عزيز الحبابي، كان يوم السبت زوالا على موعد مع عرض مسرحي مميز لفرقة مسرح تمارة من خلال مسرحية ” طرف ديال الخبز”, وهي تجربة درامية جديدة تدور أطوارها وفق نسق مسرح الحلقة يجسدها مسرحيان إثنان ينتميان إلى الطبقة الشعبية، جربا حظهما في الكسب من الفضاء الذي يمنح رعايته للفنانين الشعبيين من أجل العيش.

شارع محمد الخامس و ساحة مولاي رشيد كانتا مع موعد صبيحة اليوم الاحد مع سباق على الطريق التأم فيه متسابقون ينتمون إلى أغلب الفرق المحلية و الجهوية، و اتسم بالتنافسية و المتعة على حد سواء.

المركز الثقافي محمد عزيز الحبابي، عرف زوال هذا اليو حركية كبيرة، مع اعطاء الانطلاقة الفعلية لافتتاح معرض الفنون التشكيلية للرسام “جمال العظام”، بعلاضه لإبرز لوحاته و أشهرها ، و كذا معرض الصور الفوتوغرافية لكل من الأستاذ ” التهامي الفيلالي” و الأستاذ ” ابراهيم التيباري” عضو تمارة سيتي، و هو المعرض الذي اختار أن يربط جسور التواصل بين ماضي مدينة تمارة بحاضرها.

القاعة الكبرى بالمركز كانت على موعد مع أمسية قرآنية أحيتها جمعية الرسالة فرع تمارة، حيث نظمت بالمناسبة مسابقة في حفظ و تجويد القرآن الكريم.

20160416_172912

معرض الفنون التشكيلية و معرض الصور الفوتوغرافية القديمة

Dscn0029

افتتاح دوري كرة القدم

festival-jidaryate

جداريات شارع مولاي ادريس الاول

festival-quoran

حفل ديني و مسابقة في تجويد و حفظ القرآن

festival-sport

حفل تتويج الفائزين في السباق على الطريق

festival-temara-tbourida2

من حفل اختتام ملتقى التبوريدة

Theatre-fest

العرض المسرحي ” طرف ديال الخبز”

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *