الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- تـــمارة تتزين استعدادا لاستقبال ضيوف مهرجانها السنوي

تـــمارة تتزين استعدادا لاستقبال ضيوف مهرجانها السنوي

تنطلق مساء يوم الجمعة المقبل 15 أبريل 2016 بمدينة تمارة، فعاليات مهرجان تمارة، و الذي يستمر إلى غاية 24 أبريل.

مهرجان هذه السنة، و الذي اختار أن يكرم الفيلسوف المغربي الدكتور محمد عزيز الحبابي الذي تحمل هذه الدورة إسمه، يمتد على مدى عشرة  أيام كاملة بمبادرة من المجلس الجماعي لمدينة تمارة و بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني و المصالح الخارجية بالإقليم،  تحت شعار “الثقافة و الفن.. دعامة التنمية”.

و تتسم برمجة المهرجان بتنوعها بين ما هو ثقافي علمي صرفي و فني و ثراثي، حيث ستحتضن فضاءات كل من ساحة مولاي رشيد على جنبات القصبة التاريخية المنصة الرئيسية التي ستستقبل ضيوف المهرجان من فنانين و مطربين و كوميديين و مواهب صاعدة يتقدمهم عصام الحضري و فناير،  كما ستحتضن قاعة محمد عزيز الحبابي بحي الغزالي عدة ندوات و لقاءات فكرية و علمية.

القاعة المتعددة الاختصاصات لخضر الرداد ستعرف بدورها برمجة عدة أنشطة رياضية بمناسبة المهرجان، كما ستكون دور الشباب بشتى الأحياء مسرحا لعروض المهرجان، مع تنظيم سباق دولي للمدينة.

التبوريدة و الفنتازيا ستكون حاضرة في مهرجان تمارة، و ستستقبل حركات الجماعة عددا من أبرز سربات الإقليم لإتحاف عشاقها بالموروث الأصيل للفروسية التقليدية.

المجلس الجماعي لتمارة، المنظم للمهرجان، يعتبر “مهرجان تمارة” لبنة أساسية في تنشيط المدينة فنيا و ثقافيا و سياحيا خاصة و أن المهرجان يراهن على استقطاب عدد كبير من السياح ، و هو ما سيساهم حتما في التعريف بالمدينة و خلق إشعاع وطني لها.

“مهرجان تمارة” يعد بالكثر، و برمجته حافلة بالمفاجئات.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *