الرئيسية -- مدينة تمارة -- “سيرك ماسيمو” متعة نادرة على جنبات قصبة تمارة
circo-massimo

“سيرك ماسيمو” متعة نادرة على جنبات قصبة تمارة

متابعة: الصغير أحمد لقمان ثابت

لم تكن المسافات البعيدة لتكون عائقا أمام ضيف إيطالي مميز ليحط الرحال بمدينة تارة الساحرة.

على جنبات القصبة الإسماعيلية، بكل ما تجسده من عمق حضاري ينتصب السيرك الإيطالي ” سيركو ماسيمو” في أول ظهور له بالمدينة الساحلية، واعدا جماهيره المتعطشة بمتعة خاصة.
خيمة كبيرة حمراء مزركشة باللون الأصفر توحي بنوع من البساطة والجمال في آن واحد، هذا هو حال المكان من الخارج، وما إن تتجاوز مدخلها حتى تكتشف عالما مغايرا في الداخل، مختلفا عن ما اعتدنا عليه، ومتميزا بأدق تفاصيله وعلاماته، من أهم ما يوفره السيرك مجموعة من العروض البهلوانية والحيوانية المتنوعة و عروض الأكروبات المدهشة ، تلهم الحواس، وتعطي شعورا بالارتياح والبهجة و الدهشة في آن واحد ، ليست كما لو أنك تزور حديقة الحيوانات، بل الأمر مختلف، فحيوانات السيرك هم من طينة خاصة، تلقوا تربية وتدريبا معينين جعلتهم يقومون بحركات تثير اهتمام المتتبع، بل إن مروضها يتحدث لغتها بإتقان.

من أبرز حيوانات السيرك هنالك تلك اللبؤات الرشيقة تبرع في الاستجابة لأوامر مروضها و هي تؤدي حركات استعراضية خطيرة، إذ يكفي أن يؤشر لها بيديه حتى تخفض رأسها لتتجاوز الباب، وتذهب في حال سبيلها.
حيوانات عديدة هنا من بينها النمور والتماسيح والخيول، ، ومن أفضل لحظات العروض الحيوانية هي العروض التي يطل بها عزيز أحد المغاربة الذين استلهموا فن السيرك من الإيطاليين، فأصبح يروض الافاعي مازجا بين فنون الترويض التي تنهال من ساحة جامع الفا و بين ما تعلمه من محترفي السيرك الإيطاليين.

هي فرصة إذن، للتعرف عن قرب لمدة ساعتين كاملتين على فن من الفنون الجميلة التي لا تتاح الفرصة للاستمتاع بعروضها إلا نادرا، أثمنة الدخول في متناول الجميع ، التذاكر متوفرة ابتداءا من 60 درهما فقط، مع تسهيلات و تخفيضات تخص العائلات و الأطفال و الجمعيات و المجموعات المدرسية.

cirquemasimo

 

شاهد أيضاً

bouzroug

بلح البحر “بوزروك” ، موروث الصخيرات تمارة في الطبخ المغربي

الأكيد أن المطبخ المغربي غني و متنوع، و فيه من الأطباق ما تشتهي كل الأذواق …