الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- زوجة السفير الأندونيسي ضمن فرقة فلكلورية في سابع ليالي “مغرب حكايات”

زوجة السفير الأندونيسي ضمن فرقة فلكلورية في سابع ليالي “مغرب حكايات”

احتضنت مدينة تامسنا في اليوم السابع من مهرجان” مغرب حكايات”  غالبية الأنشطة المبرمجة ضمن فعاليات المهرجان.

هذا، و كانت البداية حين حطت لجنة تحكيم المسابقة الكبرى لأفضل حكواتي الرحال بالساحة الكبرى بالمدينة حيث تجمع عدد كبير من الرواة و الحكواتيين الشباب و اليافعين ، و الذين قدموا من أجل المشاركة في المسابقة الابرز التي تهتم بالثراث الشعبي.

حكواتيو و رواة المهرجان المغاربة و الأسيويين كان لهم موعد كذلك مع ساكنة مدينة تامسنا من خلال حلقة الرواة التي أبدعت كما العادة، و حظيت بتجاوب منقطع النظير، لتكون القافلة السينمائة مسك الختام في رحلة المهرجان بالمدينة الجديدة.

فيلا الفنون بالرباط تزينت بأكثر من خمسين حكواتيا و راويا من مختلف الأجناس في “مقهى حكايات”، و هي مقهى أدبي ناقش من خلالها الحاضرون واقع الحكاية الشعبية و تطلعاتهم في جو راق جدا.

ساحة باب الأحد بالرباط كذلك كانت مسرحا لآخر ايام معرض الثراث اللامادي ” الحديث و المغزل”، حيث خرج العارضون بتوصيات بضرورة مواصلة العمل من أجل تحقيق إشعاع اكبر للحرف و الصناعات التقليدية المرتبطة بثقافتنا الشعبية المتجدرة.

و واصلت العروض المتميزة إبهارها لجمهور المهرجان في اليوم السابع بساحة مولاي رشيد  بتمارة، حيث تلألأت المنصة الرسمية بضيوف وازنين من وزراء وسفراء معتمدين و منتخبين محلين و مسؤولين رفيعي المستوى.

و لعل أهم ما ميز عرض اليوم هو الحضور القوي لحرم السفير الأندونيسي ضمن فرقة فلكلورية تمثل أندونيسيا، حيث شاركت حرم السفير في الرقص و الإيقاع في تناغم جميل انتفت خلاله كل الفوارق.

كما تميز الحفل بإعداد قصرية للكسكس المغربي على الطريقة العمارية من طرف منخرطات إحدى التعاونيات المشاركة في المهرجان، و تم إهدائها إلى أطفال الخيرية الإسلامية بالهرهورة في التفافة لاقت استحسان الجميع.

هي ليلة أخرى من ليالي ألف ليلة و ليلة تروى في مهرجان ليس ككل المهرجانات.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

4 تعليقات

  1. تمارة أصبحت مشهورة عالمياً ♡♡

  2. Temara ma3roufa 3alamiyane betachefarte we rechayewiya wa nahebi aaradiha ! Temara une ville aléatoire de a à z ,

  3. كن جميلا ترى الوجود جميلا

  4. نريد من زوجات المسؤولين المغاربة ان يكن بالمستوى الرفيع لحمل رسالة الهوية المغربية التي تاسست على ارضية الاسلام وكفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *