الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- الهيث الغرباوي يشعل ساحة مولاي رشيد في الليلة السادسة من “مغرب حكايات”

الهيث الغرباوي يشعل ساحة مولاي رشيد في الليلة السادسة من “مغرب حكايات”

لليوم السادس على التوالي تتواصل فعاليات المهرجان الدولي مغرب حكايات في دورته الثانية عشرة ، برنامج اليوم كسابقيه كان غنيا بالمواعيد المتميزة.

بلدة مرس الخير و جوطية العكاري بالرباط كانتا الفضائين الأبرز هذا اليوم حيث تواصلت فعاليات الجائزة الكبرى لأفضل حكواتي، و التي يبدو أن لجنة التحكيم المشرفة على تتبع المشاركين الهواة سيكون عليهم مواجهة صعوبات جمة في اختيار الدفعة الثانية المؤهلة للنهائيات.

الحكواتيون المغاربة و العرب و حتى القادمون من تخوم آسيا، كان لهم موعد كذلك بنفس الفضاءات في إطار حلقة الرواة الشعبيين، و الذي استأثرت بمتابعة جماهيرية غفيرة تعكس ارتباط المغاربة بهذا النوع من الفنون.

سينما حكايات تواصل عرضها للأفلام الحكائية بالمعلمة التاريخية الاوداية بالرباط، و في فضاء يمزج بين التاريخ و الأصالة، ما كان للجمهور الحاضر إلا أن ينتقل إلى عوالم السرد الحكائي و هو يتابع أشرطة سينمائية مغربية متميزة ،.

الليلة السادسة من ليالي مغرب حكايات،  ستنير فيها ساحة مولاي رشيد بتمارة ، حيث أثتت فرق فلكلورية قادمة من الفلبين المنصة الرسمية، و كانت أقوى لحظات عرض اليوم حي تألقت فرقة فلكلورية قادمة من جهة الغرب التي قدمت فلكلور الهيت الغرباوي المتميز، حكاية بلغة القبور و الملحون المكناسي كان لهما نصيب ضمن برنامج السهرة في جو رمضاني بديع تجاوبت معه جماهير المهرجان الغفيرة.

هي ليلة أخرى من ليالي ألف ليلة و ليلة ، ترويها لقاءات في مهرجان “مغرب حكايات”.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *