الرئيسية -- مهرجانات و مواسم -- سلا ترقص على إيقاعات ” مهرجان طبول” خلال ماي المقبل

سلا ترقص على إيقاعات ” مهرجان طبول” خلال ماي المقبل

تستعد جمعية “أوفربويز” لإطلاق النسخة الاولى من مهرجان قرع الطبول أو ما يعرف ب”الباتوكادا”، في الفترة ما بين 09 إلى 11 ماي المقبل بفضاءات مدينة سلا ، ليكون مناسبة للقاء ممارسي هذا الفن وعشاقه.

واختارت جمعية “أوفربويز”، صاحبة أشهر فرقة لقرع الطبول أن تتقاسم مع الجمهور لحظات من المتعة، وكذلك تقريب الجمهور من هذا الفن، الذي أصبح يحظى باهتمام الشباب. وطيلة ثلاثة أيام سيستمتع الجمهور بفقرات متنوعة لفن قرع الطبول تؤديها مجموعة من الفرق المختصة في المجال والتي سبق أن تعرف عليها الجمهور خلال عدة تظاهرات.

وفي إطار استعداد جمعية “أوفربويز” لفعاليات الدورة الأولى من مهرجان طبول نظمت، أخيرا، الملتقى المغربي للقرع على الطبول، الذي احتضنته ضفاف أبي رقراق، حيث تبارت عشرة فرق شابة مختصة في المجال. وعرف الملتقى كذلك تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية لفائدة ممارسي أو هواة فن قرع الطبول، إلى جانب استمتاع الجمهور بما يناهز عشرين عرضا فنيا.

وستكون التظاهرة بمثابة خطوة أولى نحو التوجه الاحترافي لفرق القرع على الطبول المغربية عن طريق المشاركة في الورشات التكوينية والاستفادة من نصائح المتخصصين في الميدان، حسب ما جاء في بلاغ عن الجهة المنظمة توصلت “الصباح” بنسخة منه.

ومن جهة أخرى، فإن الملتقى نظم ليفتح المجال للتعارف وتبادل الخبرات بين أعضاء الفرق المختصة في هذا المجال، وذلك بهدف التعريف بنوع جديد من الفنون الموسيقية التي تعتبر غير معروفة في المغرب، بهدف استعدادات الفرق المغربية وجمهور المدينة من أجل النسخة الأولى من مهرجان الطبول، الذي ينطلق يوم ثامن ماي المقبل ويستمر إلى غاية عاشر منه.

يشار إلى أن الملتقى المغربي لفن القرع على الطبول “الباتوكادا”، أول ملتقى على صعيد المغرب يهدف المنظمون من خلاله، إلى تحقيق إشعاع لهذا الفن الموسيقي، إلى جانب أنه فرصة لمد جسر التواصل بين الفرق الممارسة له من كل أنحاء المغرب.

شاهد أيضاً

دنيا باطما تشغل منصة مهرجان الشواطئ ب”تمارة”

بعد حميد القصري، حلت المطربة المغربية دنيا باطما ضيفة على جمهور مهرجان الشواطئ، المنظم من ...

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *