الرئيسية -- الأندية المحلية -- جمعية تمارة جيم .. حاملة لواء رياضة الجمباز بالصخيرات تمارة

جمعية تمارة جيم .. حاملة لواء رياضة الجمباز بالصخيرات تمارة

يعود تأسيس جمعية تمارة للجمباز إلى 24 ماي 2014 على أيدي نخبة من الرياضيين المهووسين بهذا النوع الرياضي، من أبرزهم البطل عبدالإله شاطر لاعب المنتخب الوطني سابقا و البطل حميد بلمداني مدرب و حكم دولي و البطلة المتألقة فاطمة سداتي.

و رغم أن رياضة الجمباز تبقى ذات انتشار محدود بين أوساط الشباب ، إلى أن ممارسيها يحضون باحترام و تقدير كبيرين، على اعتبار أنها رياضة لا يمكن لأي كان ممارستها لما تتطلبه من لياقة بدنية و ليونة و سرعة و براعة ناهيك عن القوة و التركيز.

و استطاعت جمعية تمارة للجمباز ، رغم حداثة تأسيسها أن تستقطب عددا كبيرا من البافعين و الشباب و كذا الأطفال الراغبين في ممارسة هذا النوع الرياضي، و سخرت لأجل ذلك خبرة عدد من الممارسين القدامى الذين تألقوا في المضامير، فتعمل على تنويع مكان التداريب بين قاعة النادي بدار الشباب الوفاق و بين الهواء الطلق خاصة بمنتزه المغرب العربي أو بشواطئ المدينة.

من جهة أخرى، يسعى مسيرو النادي إلى خلق مدرسة متخصصة في اللعبة تستهدف الفئات الصغرى ابتداءا من سن الخمس سنوات، و ذلك قصد صقل المواهب الناشئة من أجل إعداد أبطال الغد، و يبقى أهم غايات النادي هو الحصول على قاعة رياضية مجهزة مخصصة لرياضة الجمباز، و هو مطلب مشروع وجب على السلطات الوصية أن تعمل على إخراجه إلى أرض الوجود.

رياضة من هذا النوع تتطلب تجهيزات و إمكانيات استثنائية، غير أن رغبة كافة منخرطي الجمعية تجعلهم يخوضون التجربة من أجل إثبات الذات .

معلومات حول النادي

إسم الجمعية جمعية تمارة للجمباز
تاريخ التأسيس 24 ماي 2014
مقر النادي دار الشباب الوفاق تمارة
رئيس النادي زهير الزمزامي
الصفحة الرسمية على الفايسبوك  https://www.facebook.com/legendatgym

 

شاهد أيضاً

سطاد تمارة .. فريق واعد بطموحات كبيرة

رغبة في تعزيز المشهد الكروي المحلي، التأم سنة 2013 شباب من مدينة تمارة حول فكرة …

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *