الرئيسية -- متابعات وطنية -- اتحاد تمارة .. حسابات البقاء و النزول

اتحاد تمارة .. حسابات البقاء و النزول

حذر شديد و ترقب لما ستحمله الأقدار في قادم الأيام لنادي مدينة تمارة الأول، الاتحاد .. فبعد إحدى عشر سنة ضمن أندية الصفوة في قسمها الثاني، و بينما كانت الجماهير تمني النفس بفريق ينافس على الصعود إلى البطولة الاحترافية ، ها هو الفريق يجد نفسه في وضعية صعبة لم يعشها من قبل .. مركز ما قبل الأخير و بنسبة -1 فقط عن صاحب المصباح الأحمر الرشاد البرنوصي..

تمارة سيتي، ستحاول من خلال هذا المقال استقراء وضع الفريق، و مدى حظوظه في البقاء ضمن فرق الصفوة ..

قراءة في ما مضى ..

بالرجوع إلى الحصيلة الإجمالية للكتيبة الزرقاء، سنجد أن اتحاد تمارة بالكاد حقق نسبة 1,13 في كل مباراة، فإلى حدود الدورة 26 تحصل الفريق على 27 نقطة، جاءت من خمس انتصارات و إثنتا عشر تعادلا، بينما تعثر في تسع مباريات، مسجلا ما مجموعه 22 هدفا بينما تلقت شباكه 27 هدفا، بنسبة -5.

حسابات البقاء و النزول ..

في ظل سبورة الترتيب الحالية، فمن المبكر جدا الحسم في هوية من سيغادر حضيرة القسم الثاني، خاصة إذا علمنا أن صاحب المركز الثالث إلى حدود الدورة 26، و هو  نادي مولودية وجدة لم يضمن بقاءه بعد رغم أنه ينافس بقوة على إحدى بطاقتي الصعود، و تلزمه نقطة واحدة لتأمين البقاء، و بالتالي، فكل الفرق باستثناء الراك و سريع وادزم لم يحققوا المراد ..رغم أن منطق الامور يقول بكون الفرق المصنفة في المرتبة الثامنة إلى ما تحت هي المعنية أكثر بمسألة ضمان البقاء و حسابات النزول، حيث يلزم تحقيق ما معدله 34 نقطة لضمان البقاء بشكل كبير.

المواجهات المباشرة .. ستحسم الامر

ستكون الدورتين 27 و 28، حاسمتين بشكل كبير في تحديد الفريقين الذين سيضعان الرجل الاولى ضمن فرق الهواة، فمباريات الجولة 27 تحمل أخبارا غير سارة لفرق أسفل الترتيب، هكذا سيرحل اتحاد تمارة (المركز15) إلى مدينة سيدي قاسم لمواجهة الاتحاد المحلي (المركز13) بينما سيستقبل وداد فاس (المركز 16) نادي الرشاد البرنوصي (المركز 14) في حين يحل اولمبيك الدشيرة (المركز 12) في لقاء محلي ضيفا ثقيلا على اتحاد ايت ملول (المركز 11).

أي نتيجة غير الانتصار ستكون كارثية على كل فريق، و التعادل لن يفيد أيا منها ..

الدورة 28 بدورها ، ستزيد من الضغط على فرق أسفل الترتيب، خاصة و أنها ستكون في مواجهة مباشرة مع فرق تنافس على الصعود، إذ سيستقبل نادي اتحاد تمارة مولودية وجدة الثالث في الترتيب العام حاليا، بينما يستقبل وداد فاس جمعية سلا الرابع في الترتيب العام.

الدورة 29، ستحمل مواجهات حارقة، حيث سيرحل اتحاد تمارة لمواجهة اتحاد أيت ملول، و قيمة المباراة ستحدد على ضوء ما ستسفر عنه نتائج الدورتين 27 و 28، بينما اتحاد سيدي قاسم يستقبل وداد فاس …

آخر دوارت الموسم، تحمل خبرا جيدا للتماريين، إذ سينهي الموسم على أرضه و بين جمهوره، و هو يستقبل رجاء بني ملال القابع وسط الترتيب، بينما يستقبل الرشاذ في مباراة الموسم اتحاد ايت ملول، و هي مباراة حتما ستنقذ فريقا و سترسل الآخر إلى قسم الهواة، بينما يستقبل وداد فاس نادي مولودية وجدة، و هي مباراة المنهزم فيها إما سيغادر قسم الصفوة أو سيضيع الصعود إلى القسم الاحترافي …

اتحاد تمارة .. أربع مباريات في اليد

من خلال سبورة المباريات المتبقية، يبدو أن اتحاد تمارة و رغم وضعيته المتأزمة لازال يملك مصيره بين يديه، فتحقيق ست نقاط في أربع مواجهات، خاصة في المواجهات المباشرة قد يؤمن البقاء لموسم إضافي.. و ما على إدارة النادي و طاقمه التقني سوى التحلي بروح قتالية و عزيمة الرجال من أجل إنقاذ الموسم.

جماهير تمارة .. الصديق عند الشدة

جماهير تمارة، كانت دائما خير سند للفريق في محطات كبيرة، و هو مدعو اليوم ليقوم بواجبه في تشجيع الفريق من أجل أن يبقى إسم الاتحاد عاليا، فهو يعكس قبل ككل شيء تاريخ المدينة الرياضي ..

شاهد أيضاً

نادي الجيش الملكي يفتتح ثاني متاجر “ASFAR STORE”

علمت تمارة سيتي الرياضية، أن نادي الجيش الملكي سيفتتح ثاني متاجره للألبسة الرياضية التي باتت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *