الرئيسية -- الحدث الرياضي -- الرباط تحتضن النسخة العاشرة من سباق النصر النسوي على الطريق

الرباط تحتضن النسخة العاشرة من سباق النصر النسوي على الطريق

تحت الرئاسة الشرفية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و تحت شعار ” نجري علاش قديت”، تنظم جمعية المرأة إنجازات و قيم ، يوم الاحد 07 ماي 2017 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا، النسخة العاشرة من سباق النصر النسوي بالرباط (08 كلم) ، و الذي أصبح مصنفا ضمن كبريات التظاهرات الرياضية النسائية على الصعيد العالمي اعتبارا للمشاركة المكثفة فيه مع توالي الدورات.

وكما هو معتاد ينتظر أن تشارك في دورة هذه السنة، متسابقات من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية تمثلن مؤسسات تعليمية وجمعيات رياضية وثقافية و مؤسسات التعاون الوطني والسلك الدبلوماسي المعتمد بالرباط ، فضلا عن عداءات من الأولمبياد الخاص المغربي.

 

و تتوخى الجمعية ،التي ترأسها البطلة العالمية نزهة بدوان من هذا السباق، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، وبتعاون مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، تحسيس المرأة المغربية بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعد على الاندماج الاجتماعي والمهني وتشجيعها على الانخراط في الحركة الرياضية الوطنية بصفة عامة والمساهمة في النهوض بالرياضة النسائية بصفة خاصة.

وكما في السنوات الماضية، ستقيم  جمعية ” المرأة ، إنجازات وقيم”  قرية السباق بباب الأحد بالرباط من أجل تحسيس النساء والفتيات بأهمية دور الرياضة في الوقاية من بعض الأمراض كالسكري وضغط الدم .

كما ستخصص اللجنة المنظمة لسباق النصر ، الذي ما انفك إشعاعه  يمتد سنة بعد أخرى، جوائز قيمة للثلاث عداءات الأوليات ولفئة المتمدرسات (5)  وللعداءات المنتميات لمؤسسة التعاون الوطني (3) والأولمبياد الخاص ( 10) ، فضلا عن تسليم ميداليات وهدايا تذكارية للعداءات الخمسين الأوليات.

شاهد أيضاً

تمارة تحتضن النسخة الثانية من السباق الوطني على الطريق للأشخاص في وضعية إعاقة

متابعة – تمارة سيتي في إطار أنشطتها الإشعاعية الكبرى، تنظم الجمعية المغربية للإغاثة المدنية المكتب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *