الرئيسية -- الحدث الرياضي -- تمارة تحتضن النسخة الثانية من السباق الوطني على الطريق للأشخاص في وضعية إعاقة

تمارة تحتضن النسخة الثانية من السباق الوطني على الطريق للأشخاص في وضعية إعاقة

متابعة – تمارة سيتي

في إطار أنشطتها الإشعاعية الكبرى، تنظم الجمعية المغربية للإغاثة المدنية المكتب المركزي النسخة الثانية من السباق الوطني على الطريق للأشخاص في وضعية إعاقة، و ذلك يوم الأحد 23 أبريل 2017 ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا  بساحة مولاي رشيد بمدينة تمارة.

السباق يحمل هذه السنة شعار ” رغم الإعاقة ,, فالتحدي شعارنا و المغرب وطننا و الصحراء صحراؤنا ” ، و خلاله سيتبارى متسابقون مميزون من أجل إبلاغ رسالة سامية، مغزاها أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم مواطنون فاعلون و قادرون على الدفاع بدورهم عن المصالح العليا للوطن.

جديد النسخة الثانية من السباق هو إدراج مسابقة خاصة بالنساء، ضمن فعاليات هذا النشاط، تقديرا لدور المرأة و عرفانا لدور الامهات التي يكابدن من أجل تربية أبنائهن خاصة هاته الفئة التي تستوجب رعاية خاصة.

ابراهيم راجي القائد العام للجمعية المغربية للإغاثة المدنية، و في تصريح ل “تمارة سيتي” قال بأن السباق هو التفاتة من الجمعية إلى هاته الفئة من المواطنين الذين يحملون أفكارا و آراء و مواقف مما يجري و يدور في الساحة الوطنية و الدولية، و الذين اختاروا أن يوصلوا رسالتهم بخوضهم لهذا السباق الرمزي رفقة أمهاتهم و أخواتهم، و الذي يعتبرونه “مسيرة خضراء مظفرة لذوي الاحتياجات الخضراء ” مؤكدين على مغربية الصحراء.

و من المنتظر أن يشارك في هذا السباق ا، عدد من الجمعيات و المؤسسات التربوية المتخصصة في تأطير ذوي الاحتياجات الخاصة، و كذا تلامذة و تلميذات مؤسسات تعليمية يمثلون مدن تمارة الرباط سلا و القنيطرة إضافة إلى تمثيليات لمنخرطي الجمعية بكل المدن المغربية و أولياء أمورهم و أصدقائهم من الأسوياء.

جدير بالذكر، أن هذا السباق، بات يحضى بمتابعة واسعة من طرف المهتمين على الشأت الرياضي الوطني، و ساهم في تنظيمه عدد من الشركاء و الفعاليات الاقتصادية، تتقدمهم شركة infinix للهواتف الذكية، و شركة عسل الزمزامي، و شركة مولتراد ، إضافة إلى مجلس عمالة الصخيرات تمارة و جماعة تمارة، و مجموعة مواقع تمارة سيتي كشريك إعلامي رسمي.

هو سباق إذن، للتضامن، للمتعة و لتبليغ رسالة واحدة و وحيدة، ” أنه مهما اختلفنا .. فإننا نبقى مغاربة نتوحد تحت علم واحد و نقول بصوت واحد ” كلنا للوطن”.

تمارة سيتي ستكون حاضرة للتغطية كشريك إعلامي.

شاهد أيضاً

المدرسة الملكية للخيالة تمارة تتوج بلقب كأس العرش لأول مرة في تاريخها

توج فريق المدرسة الملكية للخيالة لتمارة بطلا للدورة الرابعة لمسابقة كأس العرش للقفز على الحواجز ...