الرئيسية -- الحدث الرياضي -- ماراطون الرباط في نسخته الثالثة بمشاركة أزيد من 8000 مشارك

ماراطون الرباط في نسخته الثالثة بمشاركة أزيد من 8000 مشارك

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الثالثة لماراطون الرباط الدولي، أنه يرتقب مشاركة أكثر من 8000 عداء، يمثلون عشر دول خلال هذه التظاهرة الرياضية، التي ستنظم يوم 5 مارس المقبل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 وأشارت اللجنة المنظمة، إلى أنها تتوخى جعل الماراطون الدولي للرباط موعدا استثنائيا للمتخصصين في هذا النوع الرياضي، وذلك من خلال العدد المهم للمشاركين، الذي سيساهم في دعم الرياضة وإشعاع عاصمة المملكة خلال هذا العرس الرياضي.

وأوضح المنظمون أن مسار الماراطون ونصف الماراطون لنسخة هذه السنة سيكون مشابها لنسخة السنة الماضية، حيث سيمتد الماراطون على مسافة 42.195 كلم، انطلاقا من المعهد الوطني لألعاب القوى الذي يشكل أيضا خط الوصول، مرورا بشارع الحسن الثاني، شارع النصر، شارع مولاي الحسن، شارع الإمام مالك، شارع محمد بلافريج، شارع المهدي بنبركة، شارع الجيش الملكي، شارع النخيل، شارع ألميليا، وشارع علال الفاسي.

أما في مسابقة نصف الماراطون، فإن العدائين سيقطعون مسافة 21.097 كلم، مرورا بشوارع ابن رشد، علال الفاسي، الجيش الملكي، و الحسن الثاني، وصولا إلى خط النهاية أمام المعهد الوطني لألعاب القوى الذي يشكل خط الوصول.

وتميزت نسخة 2016 بتحقيق ثلاثة أرقام قياسية في مسابقة الماراطون في فئتي الذكور والإناث، ونصف الماراطون في فئة الإناث، كما عرفت تتويج عداء مغربي في نصف الماراطون بالنسبة للذكور.

شاهد أيضاً

بوشعيب المامون رئيسا جديدا لاتحاد تمارة

انتخب الجمع العام العادي لنادي الاتحاد الرياضي لكرة القدم السيد بوشعيب المامون رئيسا لجديدا للفريق ...