الرئيسية -- نجوم من الملاعب -- سطاد تمارة رسميا بالقسم الشرفي الأول عصبة الغرب

سطاد تمارة رسميا بالقسم الشرفي الأول عصبة الغرب

تمكن نادي سطاد تمارة من حجز بطاقة الصعود الثالثة إلى القسم الشرفي الأول لعصبة الغرب ..

جاء ذلك بعد أن قرر المكتب التنفيذي للعصبة اعتماد نظام جديد للبطولة ابتداءا من الموسم الرياضي المقبل 2016/2017 يعتمد أساسا على نظام الأشطر بدل نظام الشطر الوحيد.

و كان سطاد تمارة قد احتل المركز الثالث بعد موسم أكثر من رائع، وبفارق النسبة الخاصة عن صاحب المركز الثاني التي آلت إلى فريق يعقوب المنصور ..

نظام الأشطر الذي ستعتمده عصبة الغرب يقضي بتقسيم القسم الشرفي الأول إلى شطرين يتنافس في كل شطر 12 فريقا، يتأهل عن كل شطر فريقين، سيلعبان دوريا ممصغرا بنظام نصف النهاية و النهاية، على أن يصعد الفائز بلقب دوري القسم الاول الشرفي إلى القسم الثاني هواة.

و كان دوري القسم الشرفي يدور في 30 دورة بين 16 فريقا، اشتكت منه كل الفرق المتنافسة باعتبار التحملات المالية الكبيرة التي يستوجبها الدوري في مقابل لعب المتصدر فقط مباراة سد قصد الصعود إلى القسم الثاني هواة، و هو ما كان يشكل إجحافا كبيرا لأندية القسم الشرفي.

جدير بالذكر أن نادي سطاد تمارة تأسس سنة 2013 ، أي منذ ثلاث سنوات فقط، تمكن خلالها من الارتقاء في الأقسام الشرفية حيث قضى بكل قسم موسما رياضيا واحدا، محققا أنجازات باهرة جعلت عيون سماسرة اللاعبين و مقتفي المواهب يصوبون أعينهم اتجاه لاعبي الفريق، كما أن الفريق يعتبر أحد أبرز مزودي المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية باللاعبين المتميزين.

هنيئا إذن لسطاد تمارة بهذا الصعود المستحق.

شاهد أيضاً

جيدو: وفاء الإدريسي الشرفي تتوج ببطولة المغرب 2017

بعد غياب دام سنتين لفترة نقاهة و توقف اضطراري عن الممارسة، تعود البطلة المغربية وفاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *