الرئيسية *** مجتمع مدني *** الجمعية المغربية للإغاثة المدنية تطلق حملة لإفطار عابري الطريق السيار

الجمعية المغربية للإغاثة المدنية تطلق حملة لإفطار عابري الطريق السيار

تمارة – أطلقت الجمعية المغربية للإغاثة المدنية  منذ حلول شهر رمضان حملتها لإفطار الصائمين لفائدة مستعملي الطريق السيار محور الرباط الدارالبيضاء.

المبادرة الفريدة من نوعها تهدف إلى تقديم وجبات إفطار سريعة لفائدة الأسر و السائقين الذين أدركهم آذان المغرب و هم يعبرون الطريق السيار، البعيدين عن باحات الاستراحة .

و تحرص مجموعة من شباب الجمعية  على التواجد كل وقت افطار في الموعد على حافتي الطريق السيار الرباط الدارالبيضاء على مستوى مداخل مدينة تمارة قصد تقديم “علبة الافطار” التي تحوي ما يساعد السائقين و العابرين على “كسر الصيام عند موعد الآذان وحثهم على السياقة السليمة.

و عن طريقة توزيع هاته الوجبات، خاصة في مكان يصعب معه التواصل مع الآخرين، قال ابراهيم راجي أبو الرجال القائد العام للجمعية، على أن شباب الجمعية يحملون أكياسا مملوءة بما تيسر من مأكولات و مشروبات، و يلوحون بعدة إشارات لسائقي المركبات العابرين لهذه الطريق.  وعندما يتوقف سائقو المركبات يقدم لهم الشباب هذه العلبة التي تحوي قليلا من التمر فطائر و فاكهة و عصير فاكهة و قارورة مياه معدنية منعشة و ياغورت و أجبان .وهو ما يساعد السائق على “كسر” الصيام بما فيه الكفاية ومواصلة طريقه بأكثر راحة.

المبادرة لاقت ترحيبا واسعا من طرف مستعملي الطريق السيار، خاصة المهنيين منهم الذين يعبرون هذا الشطر بشكل يومي، كما أن العابرين لا يفوتهم تقديم الشكر و الامتنان لهؤلاء الشباب المتطوع خاصة و أنهم ضحوا بالإفطار في الأجواء العائلية قصد مشاركة العابرين هاته الفرحة.