الرئيسية *** دائرة الإقليم *** تمارة: ملعبين للقرب و مركز لتقوية قدرات الشباب بحي النصر

تمارة: ملعبين للقرب و مركز لتقوية قدرات الشباب بحي النصر

علمت تمارة سيتي أن جماعة تمارة برمجت و صادقت على مشروعين يهمان  حي النصر بتمارة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويهم المشروع الأول بناء ملعبين معشوشبين للقرب وسط حي النصر، أكبر الأحياء الشعبية بالمدينة و الذي يفتقر إلى البينات الرياضية، فيما يهم المشروع الثاني بناء مركز لتقوية و تنمية قدرات الشباب بنفس الحي كذلك.

و أضاف مصدرنا، أن جماعة تمارة انتهت من المساطر الإدارية التي تهم تدخلها في المشروعين ، و لم يتبق غير مصادقة سلطات العمالة من أجل الشروع في تنزيل هذين المشروعين.

من جانب آخر، فإن التصاميم الأولية لمشروع ملاعب القرب لا تختلف في شيء عن ملاعب القرب التي دشنتها مؤخرا جماعة تمارة بشراكة مع شركة تمارة للتنمية .. كما أن مشروع مركز تقوية و تنمية قدرات الشباب سيكون شبيها بذاك الموجود بحي المسيرة1، و الذي فاق إشعاعه حدود المدينة.

و يأتي هذان المشروعان بغرض توفير البنية التحتية الملائمة للممارسة الرياضية وجعلها متنفسا رياضيا و ثقافيا مندمجا لفائدة الشباب والأطفال، وتمكينهم من استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع وتنمية مؤهلاتهم وقدراتهم، وكذا المساهمة في حمايتهم من مظاهر الانحراف ومحاربة الإقصاء الاجتماعي وتأهيل العنصر البشري.

ويندرج المشروع، الذي سيتم إنجازه من طرف اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع الجماعة الحضرية لتمارة التي تتكفل بالعقار والدراسة التقنية، في إطار تجسيد مضامين وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خاصة في شقها المتعلق بدعم الولوج إلى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية، وتوسيع شبكة المنشآت الرياضية والشبابية بالمدينة.
و رجحت ذات المصادر أن يتم تنزيل هذين المشروعين في غضون 16 شهرا بعد مصادقة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالصخيرات تمارة كأقصى حد.