الرئيسية *** أخبار المجالس *** جماعة تمارة تطلق بوابتها الإلكترونية الرسمية

جماعة تمارة تطلق بوابتها الإلكترونية الرسمية

علمت تمارة سيتي أن جماعة تمارة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على بوابتها الإلكترونية الرسمية المزمع إطلاقها في غضون الأسابيع القادمة.

و يأتي إطلاق هذه البوابة حرصا من جماعة تمارة على أن تكون أقرب إلى المواطنين، كي تستجيب لحاجيات الساكنة المحلية في الحصول على المعلومات الأساسية التي تتعلق بالمدينة، وذلك في إطار استراتيجية القرب.

و بزيارة أولية لطاقم تمارة سيتي التقني للبوابة الجديدة، تبين له أن الموقع الجديد مصمم برونق جميل يستمد  هويته البصرية من العمق المغربي بخصوصية محلية تحيل إلى قصبة تمارة التاريخية ، كما تتكيف البوابة مع مختلف شاشات الحواسيب والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، حيث أن صفحاتها تم تصميمها بطريقة متغيرة تلقائيا وفقا لدقة الشاشة والوسائل المستخدمة.

ومن حيث المحتوى، فقد قسم القيمون على الموقع محتواه إلى قسمين رئيسيين، قسم يعرف بالجماعة و مجلسها و لجانها و منظامها و مصالحها و مرافقها و كذا مقرراتها و ميزانيتها و مشاريعها و إنجازاتها و  قسم خدماتي يتمحور حول المساطر الادارية المتعلقة أساسا بالتصديق و مطابقة الوثائق الادارية و الجبايات المحلية و الحالة المدنية و الرخص الاقتصادية و رخص التعمير و الاحتلال المؤقت للملك العمومي، و كذا الاتفاقيات و الشراكات التي تجمع الجماعة بغيرها من القطاعات و المؤسسات الوطنية و الدولية.

كما خصص الموقع فضاءا خاصا للمجتمع المدني المحلي و كذا هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع، ناهيك عن قسم فرعي لتحميل عدد من الوثائق الرسمية التي يحتاجها المواطنون و المؤسسات على حد سواء.

كما لم يغفل القيمون على الموقع تخصيص فضاءات و روابط للتواصل بين الجماعة و مجلسها  من جهة و المواطنين و المجتمع المدني من جهة أخرى في محاولة للاستجابة لحاجياتهم و الاخذ بعين الاعتبار باقتراحاتهم المستقبلية.

الموقع حاليا قيد التجريب، و يحمل نطاق عمل temara.ma