الرئيسية *** مجتمع مدني *** تمارة: كرنفال التنشيط المتنقل في دورته الاولى يعيد الحياة لمنتزه المغرب العربي

تمارة: كرنفال التنشيط المتنقل في دورته الاولى يعيد الحياة لمنتزه المغرب العربي

متابعة تمارة سيتي

تحت شعار ” بيئتي حياتي” و بمبادرة من جمعية الحي للثقافة و التنمية و مجموعة أحباب تمارة الفيسبوكية، التأمت جمعيات المجتمع المدني بمدينة تمارة في “مهرجان التنشيط المتنقل” في دورته الاولى، و الذي ينظم على امتداد يومي السبت و الاحد 11 و 12 مارس 2017 بمنتزه المغرب العربي بتمارة.

و عرف المهرجان الذي أعطيت انطلاقته من أمام مدارة ميلانو، بكرنفال حيى من خلاله أطفال مدينة تمارة كافة الشعوب الإفريقية احتفالا بعودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي قبل أن يحطوا الرحال بمنتزه المغرب العربي حيث ستقام باقي ورشات المهرجان يوم غد الاحد.

هذا و عرف المهرجان حضورا لافتا لعدد من الجمعيات النشيطة بالمدينة، و شخصيات و فاعلين في المجال الثقافي و الفني يتقدهم قيدوم الفن الحكواتي محمد صوصي علوي.

و تخللت المهرجان فقرات فلكلورية و رقصات شعبية تفاعل معها كل من حضر الكرنفال، إضافة إلى أوراش بيئية و اخرى تحسيسية بفضاء منتزه المغرب العربي.

جدير بالذكر أن مهرجان التنشيط المتنقل هو مهرجان حديث العهد ، و هو مبادرة من الفاعل الجمعوي عامر سعيد أبا حمزة، و بتمويل ذاتي من الجمعيات المشاركة في غياب أي دعم من المجالس المنتخبة و المؤسسات الرسمية.