الرئيسية *** فيسبوك *** تمارة: قنطرة الراجلين اولاد مطاع .. صورة مشوهة لتصميم نمودجي

تمارة: قنطرة الراجلين اولاد مطاع .. صورة مشوهة لتصميم نمودجي

متابعة: محمد الزايخ 

عرفت قنطرة ولاد مطاع المشيدة فوق السكة الحديدية  على مستوى شارع الحسن الثاني و منطلق شارع مولاي علي الشريف بتمارة ( بالقرب من المنطقة الأمنية للصخيرات تمارة) خرقا سافرا وعدم احترام للتصميم الأولي بحيت تم بثر الجزء الذي كان من المفروض أن يمر فوق شارع الحسن الثاني.

و وفق التصميم الذي تم نشره باللوحة التقنية للمشروع، فإن القنطرة كان من المفروض أن تعبر شارع الحسن الثاني من الضفة الأخرى، و أن تضم ممرا يسمح بمرور ذوي الاحتياجات الخاصة وفق ما صادقت عليه الدراسات، و وفق الميزانية المرصودة للمشروع على أن تنتهي الأشغال في آجال ستة أشهر.

 

واقع الحال، يظهر حقيقة لا تعكسها اللوحة التقنية المعلقة، مما يدل على عدم الوفاء بالعهود و احترام دفتر التحملات  التي اقرها المكتب الوطني لسكة الحديدية والمجلس الجماعي لتمارة.
بطبيعة الحال مثل هذه المشاريع لها مساطر ومراحل حتى تخرج الى حيز الوجود منها الموافقة عليها في احدى دورات المجلس و المراقبة و التتبع من طرف (م و س ح).
ولكن المواطن التماري وخاصة ساكنة ولاد مطاع وسيدي محمد الشريف فوجئوا بهذا التغيير الذي صدم الجميع و من مصدر جمعوي وحقوقي تبين ان احد الشخصيات ذات النفوذ بمدينة تمارة هي التي غيرت مسار المشروع بحكم ان القنطرة ستطل على احدى مشاريعه وستسبب له مشاكل عديدة،  وتبين لها فيما بعد ان ساكنة ولاد مطاع وسيدي محمد الشريف الذين سيستعملون هذه القنطرة سينزلون امام احدى مشاريعها.
و من هذا المنبر نطالب الفعاليات الجمعوية والحقوقية بالتدخل لوقف هذه المهزلة والتي تتعتبر في حد ذاتها انتهاكا خارقا لحق من الحقوق في الحياة والسلامة من الاخطار التي توالت على عابري السكة الحديدية و اتمام الاشغال وتكميل ما تبقى من المشروع، مراعاة للمصلحة العامة و ليست لمصلحة شخص واحد.