الرئيسية *** متابعات جهوية *** ملتقى الطالب في دورته 17 بالمجمع الرياضي مولاي عبدالله بالرباط

ملتقى الطالب في دورته 17 بالمجمع الرياضي مولاي عبدالله بالرباط

تنظم مجموعة الطالب المغربي الدورة ال17 للملتقى الدولي للطالب، وذلك خلال الفترة ما بين 16 و18 فبراير الجاري بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأوضح بلاغ لمجموعة الطالب المغربي، أن هذا الملتقى يعد موعدا رئيسيا في مجال الإعلام والمساعدة على توجيه المرشحين للحصول على شهادة الباكالوريا والطلبة على مستوى مدينة الرباط سلا تمارة والمدن المجاورة.

وسجل أن هذا التموقع المتميز يعكس المساهمة الأكيدة لهذه المنصة الإخبارية والتوجيهية التي تساعد الشباب في اختياراتهم الدراسية ومسارهم المهني.

وأضاف أن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة 135 ممثلا عن الوزارات والأكاديميات والجامعات والمدارس العليا والمهنيين من القطاعين العام والخاص مغاربة وأجانب، علاوة على مقاولات ووكلات تشغيل ومكاتب للتكوين والإستشارة.

ويتوقع المنظمون أن يستقبل الملتقى أزيد من 35 ألف زائر من التلاميذ والطلبة وآباء التلاميذ الذين سيستفيدون من مواكبة مختصين لتمكينهم من تحديد الاختيارات الملائمة لتطلعاتهم. ويعد هذا الملتقى، الذي سيعقد في عدة مدن بالمملكة، فرصة لمهنيي التكوين والتشغيل لمناقشة مواضيع راهنة في القطاع. وتشكل هذه اللقاءات الثنائية مناسبة لتحديد سبل التعاون والشراكة الكفيلة بالإرتقاء بجودة العرض القائم واقتراح عروض جديدة تلائم حاجيات سوق الشغل. وتعتبر مجموعة الطالب المغربي، القوية ب 30 سنة من الخبرة، رائدا في مجال الإعلام والمساعدة على التوجيه، حيث رافقت أجيالا من التلاميذ، والطلبة والأطر الوطنية في اختيار دراساتهم ومساراتهم المهنية، ولاسيما من خلال ملتقيات الطالب، وإصدار دلائل ومجلات متخصصة في التوجيه.