الرئيسية *** أخبار المجالس *** جماعة تمارة تستعرض حصيلة سنة من المنجزات

جماعة تمارة تستعرض حصيلة سنة من المنجزات

أعلن مجلس جماعة تمارة عن أهم المنجزات التي حققها في مدة سنة، وفق برنامج تم اعداده من طرف خبراء مؤهلين، ومن خلال تشكيل فريق عمل أنجز التشخيص المجالي في إطار تشاركي عرف انخراطا من طرف فعاليات المجتمع المدني، وبمشاركة أعضاء الجماعة.

وأكد مجلس جماعة تمارة، في تقرير مفصل عن حصيلة عمل سنة من عمر المجلس، توصل موقع حزب العدالة و التنمية بنسخة منه (فيما لم يكلف المجلس نفسه عناء بعثه للإعلام المحلي) ، أن أهم انجاز قام به المجلس خلال هذه السنة، هو إعادة تأهيل الإدارة من خلال الاهتمام بالموارد البشرية تأهيلا وتأطيرا عبر إعادة انتشار الموظفين من أجل وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

وفي نفس السياق، وفي إطار الاهتمام بالمرافق العمومية، اتخذ المجلس الجماعي قرارا بإعادة بناء مقر للجماعة يتلاءم مع متطلبات العصر وحاجيات المواطنين، كما تم أيضا ترميم المعهد الموسيقي، واقتناء معدات العمل التي يحتاجها.

 وبخصوص قطاع النظافة، عمل المجلس الجماعي من خلال التفاهم مع الشركة المتعاقد معها منذ سنة 2013 ولمدة سبع سنوات، على تحسين خدماتها مع الصرامة اللازمة في المراقبة وتفعيل دور خلية المراقبة والتتبع.

من جهة أخرى، وعلى مستوى مداخيل الجماعة، أوضح التقرير أنها ارتفعت خلال هذه الفترة بفضل الحرص الكبير الذي أبدته مصالح الجماعة في استخلاص مختلف الرسوم، فضلا عن سياسة ترشيد النفقات التي تتبعها رئاسة الجماعة، حيث قدرت نسبة التطور الإيجابي بحوالي 26%.

أما على مستوى الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، فأشار التقرير إلى تخصيص المجلس ميزانية محترمة لدعم الجمعيات، والفرق الرياضية. وأشار المصدر ذاته، إلى أن مجلس تمارة نهج سياسة تواصلية ناجعة من خلال إطلاق صفحة خاصة بالمجلس على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، يوتوب”، وإصدار العدد الأول من مجلة الجماعة، وإنشاء موقع إلكتروني، وتنظيم العديد من اللقاءات التواصلية مع تلاميذ المؤسسات التعليمية والجمعيات التي تشتغل في نطاق تراب الجماعة.