الرئيسية *** أخبار المجالس *** جماعة الصخيرات تطلق خدمة الوثائق الإدارية الإلكترونية

جماعة الصخيرات تطلق خدمة الوثائق الإدارية الإلكترونية

بحضور عدد من الشخصيات الباررزة يتقمهم رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة السيد محمد الصديقي ، أعطيت اليوم الثلاثاء 3 يناير 2017 ببلدية الصخيرات  الانطلاقة الرسمية لتعميم الشباك الالكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية على مستوى الجماعة الترابية للصخيرات، إذ ستمكن هذه العملية المواطنين المسجلين بمختلف أحياء و دواوير الجماعة من التوصل من خلال الموقع الالكتروني (وثيقة.ما https://www.watiqa.ma )، بوثائق الحالة المدنية (النسختان الموجزة والكاملة من رسم الولادة) دون تحمل عناء ومشقة وتكاليف التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية لمحل ولادتهم.

وتم وضع هذا الشباك في إطار مشروع تحديث وعصرنة الإدارة العمومية وتحسين مردوديتها وتجسيد سياسة القرب والحكامة الجيدة في تدبير الشأن المحلي والوطني استجابة لانتظارات المواطنين.

وتندرج هذه العملية في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة وبريد المغرب. و هي العملية التي انطلقت بعدد كبير من عمالات المملكة قبيل شعر فبراير من العام المنصرم، قبل أن يأتي الدور على جماعة الصخيرات كأول جماعة ترابية تعتمد هذا النظام بتراب عمالة الصخيرات تمارة