الرئيسية *** صوت المواطن *** قصبة تمارة: حملة توقيعات إلكترونية لإنقادها من الهلاك

قصبة تمارة: حملة توقيعات إلكترونية لإنقادها من الهلاك

أطلق نشطاء فيسبوكيون من مدينة تمارة حملة لإفقاد “القصبة الإسماعيلية بمدينة تمارة ” ، و التي طالها الإهمال و النسيان نتيجة عدم اكثراث المسؤولين المحليين للوضع الكارثي الذي أضحت تعيشه جنبات هذه القصبة التي تشكل إرثا تاريخيا و معماريا للمدية الساحلية.

الحملة التيأطلقت على موقع avaaz المتخصص في حملات التضامن تهدف في خطوة أولى إلى جمع 10000 توقيع، على أن يتم إرسالها فيما بعد إلى المسؤولين لعلهم يحركون ساكنا، مع الاحتفاض بالحق في اللجوء إلى هيئات لها تأثير أكثر قوة في حالة عدم الاستجابة لهذا المطلب.

تمارة سيتي بدورها تنضم لهاته الحملة، و تدعوكم لتوقيع العريضة عبر الرابط التالي : توقيع العريضة

 

العريضة سبق اطلاقها قبل حوالي ثلاث سنوات، وقد تفاعل معها المجلس الجماعي ووجه طلبا لوزارة الثقافة من اجل ترتيب القصبة ضمن الثرات الوطني، كما تفاعلت معها وزارة الثقافة في شخص مدير الثرات والذي اجاب بالموافقة على الشروع في مسطرة ترتيب سور القصبة ضمن الثرات الوطني بعد اعتراض وزارة الاوقاف على ترتيب المسجد… ومن بين اهم النتائج التي خلفتها العريضة تراجع وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية ALEM عن مشروعها لتشييد مساكن عسكرية بمحيط القصبة.
اليوم هناك التزام ملقى عبى عاتق المجلي الجماعي الحالي من اجل مواصلة اجراءات الترتيب وتتبع المسطرة واعتقد ان بعض الاخوة من داخل المجلس يحملون هذا الهم
Saad Hazim Aatimad Zahidi