الرئيسية *** صوت المواطن *** تمارة: نواب الرئيس يتفاعلون بخصوص الفضاء الأخضر بحي المغرب العربي

تمارة: نواب الرئيس يتفاعلون بخصوص الفضاء الأخضر بحي المغرب العربي

على إثر المقال امنشور بتاريخ 16 أكتوبر 2016 على موقع تمارة سيتي نيوز تحت عنوان ” تمارة: فضاء أخضر موقوف التنفيد بحي المغرب العربي .. لماذا ؟؟؟ ” استجاب نائبان لرئيس المجلس الجماعي لتمارة للنقاش المطروح عبر صفحات المجموعة الرسمية للموقع بعد إعادة طرح النقاش.

و كانت ساكنة حي المغرب العربي (ديور الشركة) قد عابت على المجلس الجماعي لتمارة قد شرعت في تهيئة فضاء أخضر يتوسط الحي قد أن تتوقف به الأشغال لسبب مجهول و لمدة طويلة أثارت حفيظة الساكنة ..

سعد حازم نائب رئيس المجلس الجماعي لتمارة، و من خلال تفاعله مع الموضوع أكد أن الأشغال بالمنتزه في أطوارها النهائية و لا ينقصها سوى عملية التشجير ، إذ ينتظر المجلس المصادقة على صفقة الأغراس التي أعيدت مرتين لأسباب مختلفة، و أنه تم فتح الأظرفة الأسبوع الماضي و بعد التسليم ستقوم المصلحة المعنية بتتمة الأشغال.

و أضافت المستشارة اعتماد الزاهيدي نائبة الرئيس المفوضة في قطاع المساحات الخضراء انه و بعد زيارة ميدانية للموقع قبل بداية الأشغال تبين للجنة المعاينة ان الأشجار التي كان يحتويها المكان هي أشجار متوحشة تخص الغابات و ليست التجمعات السكنية مما استدعى إزالتها، و أن الأشجار التي سيتم توطينها بالمنتزه تراعي الفضاء السكني ..

كما أضافت اعتماد الزاهيدي أن عملية تشجير المنتزه ستتم في القريب العاجل بعد أن تتوصل الجماعة بالأشجار من لدن المقاول الذي رست عليه الصفقة مؤكدة في نفس الحين أن المعايير التي تمت بها إعادة هندسة الساحة كانت بمقاربة تشاركية مع الساكنة، و لعل إدراج أماكن مخصصة لوقوف السيارات خير مثال على ذلك.

و ختمت النائبة اعتماد الزاهيدي بكونها تبقى رهن إشارة الساكنة و كذا موقع تمارة سيتي لكل غاية مفيدة في الموضوع

رابط المقال الرئيسي : http://temaracity.com/news/?p=1273

توصيب : نحن في موقع تمارة سيتي لا نخوض حروبا بالوكالة، نحن صوت المواطن، ننقل معاناته بكل صدق و في احترام تام، و نضمن حق الرد // تم وضع رابط هذا المقال بالمقال الرئيسي ..