الرئيسية *** وطني و دولي *** الصخيرات تمارة: أربعة نواب برلمانيين جدد .. تعرف عليهم ؟؟

الصخيرات تمارة: أربعة نواب برلمانيين جدد .. تعرف عليهم ؟؟

إعداد : أدونيس العلمي

إذا كانت دائرة الصخيرات تمارة ممثلة في الانتخابات التشريعية لسنة 2011 بستة نواب، أربعة منهم برسم اللائحة المحلية و إثنين منهم عن طريق لائحة الشباب ( عادل تشيكيطوعن حزب الاستقلال و سعد حازم عن حزب العدالة و التنمية) فإن اقتراع سابع أكتوبر 2016 أسفر عن رفع عدد ممثلي الدائرة إلى ثمانية نواب.

يتعلق الأمر بثلاثة نائبات حصلن على مقاعدهن عن طريق اللائحة الوطنية للنساء إضافة إلى نائب واحد عن لائحة الشباب، ينضافون إلى كل من الدكتور موح رجدالي و الدكتور عبدالعزيز العايض عن حزب العدالة و التنمية، و السيد محمد الهلالي عن حزب الأصالة و المعاصرة، و السيد حسن عاريف عن الاتحاد الدستوري.

فمن يكون هؤلاء النواب الأربعة يا ترى ؟

نوفل الناصري .. كفاءة علمية بامتياز

naoufelnassiriهو من مواليد 21 ماي 1982 بمدينة صفرو، بدأ مساره الدراسي بها و بجارتها فاس، قبل أن يقوده التحصيل الدراسي و تفوقه ليستقر في ضواحي العاصمة الرباط، حيث ولج المدرسة المحمدية للمهندسين، تابع دراسته بها وكان أول خريج بها من شعبة الهندسة المالية التي تم تأسيسها بشراكة بين المعهد الذي يدرس به و جامعة محمد الخامس و البنك الإسلامي بجدة بالمملكة العربية السعودية.

حاصل عى الدكتوراة في المالية الإسلامية في موضوع التمويلات الإسلامية الصغرى باستعمال الذكاء الاصطناعي و النظم المركبة بميزة مشرف جدا، و يشغل منصب مسؤول خلية تتبع المشاريع الاستراتيجية بوزارة الشؤون العامة و الحكامة، و حزبيا يشغل مهمة مكلف بقسم التنظيم و التواصل الداخلي بحزب العدالة و التنمية.

حصل على مقعد برلماني عن طريق لائحة شباب حزب العدالة و التنمية، الذي وضعه في المركز الرابع.

أمينة الطالبي .. صوت قبيلة زعير الصداح

aminatalbiتنتمي الأستاذة أمينة الطالبي لواحدة من القبائل الممتدة عبر تراب الصخيرات تمارة (قبيلة زعير) ، محامية متمرسة بهيئة الرباط، خريجة جامعة محمد الخامس شعبة القانون.

انخرطت في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سنة 1980، و تدرجت في تنظيماته و مؤسساته حتى بلغت عضوية كتبه السياسي، و تعتبر محامية حزب الوردة بامتياز حيث تمثله أمام القضاء في كل المنازعات التي تخص مناضلي الحزب.

 إضافة إلى ذلك  فهي ناشطة حقوقية و نقابيةو جمعوية تدرجت بالتنظيمات الموازية للحزب.

حصلت على مقعد برلماني عن طريق اللائحة الوطنية لنساء الاتحاد الاشتراكي الذي وضعها في المرتبة الرابعة.

بثينة قروري .. مستقبل سياسي واعد

boutainakarouriتعتبر بثينة قروري من الوجوه النسائية القادمة بقوة في سماء السياسة بالصخيرات تمارة، أستاذة جامعية، و تشغل منصب مستشارة وزير العدل و الحريات، و هي كذلك زوجة الأستاذ الجامعي حامي الدين.

حزبيا، تترأس حاليا لجنة السياسات العمومية بالمجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية، كما سبق لها أن ترأست منتدى الزهراء للمرأة المغربية.

تقطن حاليا بجماعة هرهورة، و سبق لها أن خاضت غمار الانتخابات الجماعية الأخيرة بالدائرة 15 كوصيفة لوكيل اللائحة.

حصلت على مقعد برلماني عن طريق لائحة نساء العدالة و التنمية الذي وضعها وصيفة لوكيلة اللائحة.

فتيحة سداد .. المرأة الحديدية

fatihasaddasهي من موايد 22نونبر 1959 بابن أحمد، متزوجة و أم اشابين، سيدة أعمال متميزة، و مديرة لوكالة متخصصة في الاتصال التواصل.

ناشطة سياسية و حقوقية عنيدة، أشهر من نار على علم في المجال الحقوقي النسائي، و هي عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

برزت كقيادية في حزب القوات الشعبية حين أشرفت على تأسيس عدد من فروع حزب الوردة بالخارج، خاصة كتابته الإقليمية بفرنسا

مزجت في تحصيلها العلمي بين لتكوين الأكاديمي بالجامعة المغربية و الفرنسية، حيث حصلت على شهادة جامعية من جامعة الحسن الثاني بالبيضاء، قبل أن تتم دراستها بجامعة ليل الفرنسية، و شغلت منصب مدير ديوانوزير الثقافة الأسبق بنسالم حميش.

حصلت على مقعد برلماني عن لائحة نساء الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي وضعها في المرتبة الثالثة.

—–

هؤلاء إذن، أربعة نواب جدد، يلجون قبة البرلمان، يحملون آمال و طموحات شعب بأكمله، و تحديدا هموم و آمال مواطنين يسكنون بين ظهرانيهم، و يتقاسمون يومياتهم ..